التهاب المفاصل الروماتويدي

11:33 ص
الروماتزم 
التهاب المفاصل الروماتويدي

ما هو عليه: RA هو أحد أمراض المناعة الذاتية. وهذا يعني أن يهاجم الجهاز المناعي أجزاء من الجسم، وخاصة المفاصل. الذي يؤدي إلى الالتهاب، والتي يمكن أن تسبب تلف المفاصل الحاد إذا كنت لا علاج له. حوالي 1 من كل 5 أشخاص الذين لديهم التهاب المفاصل الروماتويدي على الكتل على الجلد تسمى العقيدات المفاصل. هذه غالبا ما تشكل على المناطق المشتركة التي تتلقى الضغط، مثل على المفاصل والمرفقين، أو عقب.
لا يعرف الأطباء بالضبط ما الذي يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي. ويعتقد بعض الخبراء أن نظام المناعة يصبح به "الخلط" بعد الإصابة ببكتيريا أو فيروسات ويبدأ في مهاجمة المفاصل. هذه المعركة يمكن أن تنتشر إلى مناطق أخرى من الجسم.
ويعتقد العلماء ان اثنين من المواد الكيميائية في الجسم التي تربط الالتهاب، عامل نخر الورم (TNF) وانترلوكين 1، يؤدي أجزاء أخرى من الجهاز المناعي في التهاب المفاصل الروماتويدي. من خلال الأدوية التي تعمل على منع TNF، انترلوكين 1، وانترلوكين 6 يمكن أن تحسن الأعراض ومنع تلف المفاصل.
الأعراض يمكن أن تأتي تدريجيا أو فجأة في كثير من الأحيان أشد من المعاناة من هشاشة العظام.
فقد تشعر بالألم والتيبس وتورم في اليدين والرسغين والمرفقين والكتفين والركبتين والكاحلين والقدمين والفك، والعنق. وعادة ما يصيب التهاب المفاصل الروماتيزمي مفاصل متعددة.
هناك نمط متماثل أيضا. عندما يتم التهاب المفاصل على يدك اليسرى، والمفاصل على يدك اليمنى على الأرجح سيكون كذلك. بعد بعض الوقت، قد تلاحظ أكثر من المفاصل تشعر بالدفء أو تصبح مؤلمة أو تورم.
وتورم المفاصل لا يذهب بعيدا. فإنه يحصل في الطريق من الأشياء مثل فتح جرة، والقيادة، والعمل، والمشي، وغيرها من أنشطة الحياة اليومية.
صلابة المفاصل تبدأ عادة في الصباح و قد تستمر لاحقا لعدة ساعات أو حتى أكثر . قد تشعر أيضا بالتعب وتلاحظ أن شهيتك باستمرار وكنت قد فقدت الوزن. RA يمكن أيضا أن تؤثر على الأجهزة الأخرى بما في ذلك القلب والرئتين والعينين.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة