ماذا يمكنك فعله لتخفيف الوزنك؟

3:50 م
النصائح من أجل تخفيف الوزنك.
ماذا يمكنك فعله لتخفيف الوزنك؟

1-كثرة الحركة:
- احرص على أن يكون جسمك في حركة فعالة لمدة ساعة يومياً. مثال: المشي السريع، ركوب الدراجة الهوائية الى العمل أو للتسوق، السباحة، القيام بالأعمال المنزلية الثقيلة كتنظيف النوافذ أو العمل في حديقة المنزل.
- استخدم الدرج العادي بدلاً من المصعد الكهربائي، اخرج من الباص أو الترام بمحطة قبل الوصول لوجهتك أو ركن سيارتك وصفها على مسافة بعيدة الى حد ما عن وجهتك، هذا سيجعلك تمشي هذه المسافة و تحرك جسدك لأن المشي لمسافات قصيرة أيضاً يساعد. وبهذا تكون قد حسنت الحالة الصحية لجسدك، وقمت بتمرين عضلاتك وبالنتيجة سيكون شعورك أفضل وأكثر صحياً.
- من خلال الإكثار من الحركة ستتجنب حصولك على الوزن الزائد.
- من خلال الحركة فقط غالباً لن تستطيع من انقاص وزنك، إنه من المهم جداً تناول الطعام الصحي مع الحركة (الرياضة).
2- تناول الطعام الصحي:
من أجل انقاص الوزن (أو لإيقاف زيادة الوزن) إنه من المهم أيضاً تغيير عاداتك الغذائية المعتاد عليها.
- عليك الإكثار من تناول الخضار والفواكه. تحتوي الخضروات والفواكه ومنتجات الحبوب الداكنة (الخبز البني) على قيمة غذائية عالية ومنخفضة في السعرات الحرارية. أنها تشعرك بالشبع، و تقلل من تناول الطعام بكمية كبيرة.
- اختيار اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الحليب الخالية من الدسم. كالألبان بدون دسم.
- استخدم القليل من الدهون والدسم في الطبخ. استخدام الزيوت (زيت نباتي وزيت الزيتون) ومنتجات القلي والطهي السائلة بدلاً من
الزبدة القاسية.
- شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من السوائل يومياً، ويفضل الماء والقهوة والشاي بدون سكر، وممكن أيضاً عصير طازج طبيعي. شرب 2-3 أكواب من الحليب منزوع الدسم أو نصف منزوع الدسم.
- عدم شرب الكحول، الكحول يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
- اذا كنت تأكل طعام صحي و متنوع، ستحصل على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها، وبهذا فإنك لست بحاجة لحبوب الفيتامينات.
- تناول الطعام في أوقات منتظمة. ثلاث وجبات في اليوم، وبين الوجبات تناول أشياء خفيفة لكن ليس أكثر من أربع مرات (كتناول التفاح أو موز أو خيار ... الخ).
- لا تترك أو تهمل تلك وجبات الطعام الرئيسية، لأنه عندها ستذهب سريعاً لتناول وجبات خفيفة غير صحية.
ملاحظة: تقليل الطعام بشكل مؤقت مع اتباع نظام شديد لتخفيف الوزن لا معنى له وغير مفيد. في البداية سوف ينقص وزنك بالطبع. ولكن بمجرد توقفك عن اتباع هذا النظام الصحي القاسي، و بدأت من جديد بتناول الطعام كالسابق سيزبد وزنك مرة أخرى. وغالباً سيزيد وزنك هذه المرة أكثر من ما كنت عليه سابقاً.
-فقط اذا حافظت على عادات الأكل الصحية لفترة طويلة مع الحركة بشكل قوي يومياً لمدة ساعة، سينقص وزنك ببطئ بضعة كيلو غرامات، وهذا أفضل.
3- من بإمكانه مساعدتك؟
اذا كنت تريد المساعدة لتخفيف وزنك، بإمكانك الذهاب إلى طبيب الأسرة. طبيبك الأسرة، الممرض المختص أو اخصائي التغذية يمكنهم مساعدتك لتخفيف الوزن و حياة صحية. إذا كان هناك حاجة يمكنك أيضاً الحصول على مرشد نفسي.
النص الهولندي في أول تعليق
المصدر: Thuisarts.nl
De Nederlandse vertaling staat in de eerste reactie
صجتك بالدنيا

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة