تبييض الأسنان

5:14 م
تبييض الأسنان



إن التدخين والإفراط في شرب الشاي والقهوة يمكن أن يسبب تغير في لون الأسنان ، وهذا هو تلون خارجي لسطح السن وهذا التلون ممكن أن يزال بالمعاجين المبيضة الموجودة في السوق.
ما هي الأسباب الكامنة وراء إصفرار الأسنان؟
لون الأسنان هو لون يأتي بالوراثة مثل لون العينين أو الشعر ، فعندما تتقدم بالعمر يتغير لون عاج الأسنان ويصبح مائل للصفرة. وعاج الأسنان هي الطبقة الطرية التي تتوضع تحت الميناء ومحيطة بالعصب السني . هذا النمط من التلون الداخلي غير قابل للإزالة بمعاجين الأسنان المبيضة.
تبييض الأسنان تحت إشراف الطبيب:
إن الأشخاص العاملين في مجال الرعاية السنية قادرين على مساعدتك على تبييض الأسنان بإستخدام جل التبييض وهو طريقة سهلة وفعالة وخالية من الألم، ومن المهم جدا” إجراء هذه الطريقة تحت إشراف طبيب وعدم شراء مواد مبيضة عن طريق الإنترنت لم يثبت سلامتها عند الإستخدام.
التبييض المنزلي:
وهو الطريقة الأكثر شيوعا” ويستخدم فيها الجل المبيض مع قالب التبييض، قبل البدء بهذه المعالجة يجيب على طبيب الأسنان فحص الوضع العام للثة والأسنان ومعالجة النخور الموجودة ، بعدها يأخذ الطبيب طبعة لأسنانك ويصنع لك قالب التبييض الخاص بأسنانك.
يقوم الطبيب بإعطائك القوالب مع جل التبييض ويعطيك التعليمات اللازمة للإستخدام وطريقة وضع الجل في القالب والكمية المطلوبة وزمن التطبيق المناسب لأسنانك، وإصحب معك الهلام والقالب إلى عيادة الطبيب في كل مراجعة، سوف تشعر أن أسنانك أكثر ليونة بعد يومين أو ثلاثة من الإستخدام وهذا هو شعور مؤقت.
طرق تبييض أخرى:
هناك طرق تبييض أخرى مثل الليزر أو المعالجة في عيادة الطبيب. ويتميز التبييض المنزلي بقدرتك على التحكم بلون الأسنان أكثر من الطرق الأخرى.


المصدر : صحتك بالدنيا

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة