مصطلحات التأمين الصحي في هولندا

1:15 ص

مصطلحات التأمين الصحي في هولندا 

بعد حصولك على حق الاقامة و ذهابك الى منزلك سوف تجبر على الستجيل في شركة للتأمين الصحي و بعدها في كل سنة من شهر كانون الاول ( ديسمبر ) يمكنك تغيير تأمينك الصحي و اختيار تأمين يناسب ما تحتاج له كتغطية صحية و كذلك يلائم مدخولك المادي. أحيانا قد تختلف الأسعار  دون الحصول على فوائد إضافية لذا أقترح عليك بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار التغطية الصحية المناسبة.

هام!
أولاً يجب أن نعرف أن التأمين الصحي لا يغطي جميع التكاليف، فالأمر يبقى نسبيا وحسب (eigen risico) و (premie) الذي اخترته. 

 ماذا يعني (eigen risico)؟ 

  • (eigen risico) هو الجزء الذي تدفعه من مالك الخاص مثلاً عند شراء أدوية أو عند إجراء عملية إلخ بمعنى انك تدفع هذا الرقم كتكلفة اولية اي اول تكلفة علاج   .. و هو رقم تحدده الحكومة في كل سنة 

– ماذا يعني (premie)؟ 

  •  (premie) هو السعر الذي تدفعه شعريا لشركة التأمين.

– ما هي الحالات التي يفضل اختار (premie) بثمن عالي؟

  • إذا كان الشخص يعاني من مرض يحتاج لمابع صحية دائمة.
  • إذا كان الشخص يعاني من أمراض مزمنة ويحتاج لأدوية مكلفة.

 – ما هي الحالة التي يكفيني فيها فقط التغطية الصحية الأساسية أي السعر الأدنى ل (premie

  • عادة الأشخاص في سن الشباب يختارون السعر الأدنى ل (premie) وذلك لأنه في غالب الأوقات الشباب لا يعانون من أي مشاكل صحية وقلما يحتاجون للذهاب الى الطبيب أو شراء أدوية.

– كيف يمكنني تغيير شركة تأميني الصحي؟

من السهل جداً القيام بذلك. فقط عند قيامك باختيار شركة التأمين التي ترغب بالانضمام إليها قم بالتسجيل عبر الأنترنيت في الصفحة المخصصة لذلك. عندما تقوم بالتسجيل سوف يتم إلغاء اشتراكك مع شركة التأمين السابقة تلقائيا أي أنك لن تحتاج إلى تقديم طلب لإلغاء الأشتراك مع الشركة السابقة.
(إذا كنت لا تتقن اللغة الهولندية لا تترد في طلب المساعدة من أحد جيرانك أو أصدقائك لكي يساعدك على القيام بالتسجيل)

– كيف يمكنني اختيار شركة تأمين مناسبة من بين كل الشركات؟

هناك العديد من شركات التأمين طبعا، مما يجعل الاختيار أحياناً صعب، أنا شخصيا قبل قيامي بتغيير شركة تأميني الصحي، قمت بمقارنة العديد من الشركات كذلك الأسعار والخدمات التي تقدمها ثم بعد ذلك ثم إختياري لشركة تأمين تقدم خدمات جيدة بأسعار مناسبة. إذا كان الأمر يهمك قم بزيارة هذا الموقع و اختر التأمين الذي يناسبك.
الجدير بالذكر ان معظم البلديات تساعد ذوي الدخل المنخفض اما بالتعويض نقدا او تقديم عروض مخصصة من شركات معية 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

1 التعليقات:

إدعمنا بـ التعليقات
24 يونيو 2018 في 12:30 ص حذف

لم أصدق ذلك عندما قال لي إنني سوف أكون شفيها خلال 21 يومًا بعد استخدام العلاج العشبي للهربس. لقد أصبت بالمرض منذ عامين تقريباً ولم أكن سعيداً على الإطلاق في هذه الفترة. عندما استشرت الدكتور Osojo على +2348100663964 ، لم يكن لدي أدنى دليل على أنه سيكون آخر وقت للمعاناة ، ولكن بعد 21 يومًا من أخذ الدواء السائل العشبي أرسل لي بعض التجارب التي كشفت عن أنني كنت الشفاء من القوباء نوع 2. فعلت عدة اختبارات أخرى وكشفت نفس الشيء أيضا. فقط بعد 6 أشهر من الشفاء ، أجريت تجربة أخرى والتي أكدت أن الفيروس لم يعد في داخلي ، وأنني شفيت تماماً. في البداية اعتقدت أنها ستبدو غريبة ، ولكن بعد أخذ العلاج كان الجو باردًا وأخيرًا جعلتني النتائج أعتقد أن الدكتور أوسوجو عظيم حقًا. يمكنك أيضًا الشفاء من خلال التشاور معه للحصول على مساعدة في بريده الإلكتروني الخاص: DR.OSOJOHERBALCUREOFALLDISEASE@GMAIL.COM

رد
avatar