يتسائل الكثير كيف نسامح من تسبب لنا بالأذى وكيف نتخطي الألم..؟!

8:56 م
يتسائل الكثير كيف نسامح من تسبب لنا بالأذى وكيف نتخطي الألم..؟!

أولا.. يجب أن ندرك ان التسامح ليس له علاقة بالشخص الذي نسامحه .. نحن نسامح ونتخطى من أجل أنفسنا ومن أجل حياة أفضل وليس من أجل شخصا آخر .. وأظن انك تستحق حياة أفضل..
ثانيا.. إننا لن نحقق سلامنا الداخلي إلا عندما نسامح كل شخص كان سببا في أذانا أو تشوهنا النفسي.. وأظن انك تستحق السلام الداخلي..
ثالثا.. وانت جالس تستغرق في كره من أذاك.. ما الذي حققته؟! .. هل أحدثت فرقاً؟! .. هل غيرت الواقع؟! .. هو مازال إنسان مؤذي وانت مازلت تكرهه وتتألم..
رابعا.. كل شعور هو عبارة عن طاقة.. الطاقة النفسية والذهنية التي نبذلها في كره الآخرين أو الشعور بالألم والظلم.. هل هي طاقة مجانية؟! .. أم هانت علينا طاقة انفسنا؟!.. لا ليست مجانية بالطبع.. هذه الطاقة تقتل من شعورك بنفسك وثقتك بها.. تقتل من حماس كل يوم وأنت ذاهب إلى العمل.. تقتل من إنتاجيتك.. تقتل من كل لحظة سعيدة تمر عليك مرور الكرام ولا تعطي بالاً لها.. تقتل من حبك وعطائك للآخرين..تمنع حدوث الأحداث السعيدة ف حياتك.. وتقتص من عمرك الذي يمر وانت تعيش على آلام الماضي التي تنهش روحك..
خامسا.. أي طاقة سلبية مختزنة داخلك تؤثر على قراراتك لأنها المسيطرة على نظرتك وتوقعاتك.. فتوقع أن قراراتك تكون مبنية على أساس متهالك بسبب ماحدث لك في طفولتك أو صباك أو كهولتك ولم تستطع أن تتخطاها..
قل لنفسك
انا أستحق حياة أفضل
إنسان أفضل
معاملة لنفسي وتقدير افضل
انا قوي أستطيع أن أتخطي أي ألم
أستطيع أن اتخطي الخيانة
أستطيع أن اتخطى سوء المعاملة
أستطيع اسامح أسوأ شخص ف العالم
أستطيع أن أترك أي شئ خلفي
انا أقوى من الظروف
استحضر طاقة التسامح بداخلك وسامح كل شخص أساء إليك..
أبيك أمك أخوك أختك صديقك صديقتك جيرانك أولادك أساتذتك شريك حياتك السابق أو الحالي شخص قابلته ف الشارع..
تخيل أن الكره والطاقة السلبية بداخلك تتبخر شيئا فشيئا..
حاول من حين لآخر أن تقوم بتلك العملية بتنظيف عقلك الباطن.. حاول أن تولد من جديد بماضٍ نظيف..

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة